...
تم النشر في 2022/03/22 المشاهدات 205

دليلك الكامل لـ التسويق عبر واتساب بسهولة وحرفية 2022

التسويق عبر واتساب أصبح أمر لابد من تضمينه في جميع الاستراتيجيات التسويقية بالوقت الحالي، فلم يعد تطبيق الدردشة الأشهر في العالم مجرد وسيلة للتواصل مع الأهل والأصدقاء عبر الرسائل النصية والصوتية أو مكالمات الفيديو، ولكنه مؤخرًا أصبح بنفس الأهمية في التسويق لعلامتك التجارية.

لقد تم إنشاء واتساب الأعمال WhatsApp Business خصيصًا لذلك من أجل سهولة التواصل مع عملائك ودعمهم بخدمة عملاء قوية وفورية.

إذا كنت لم تفكر من قبل في إضافة واتساب إلى استراتيجيتك التسويقية فعليك البدء الآن! وإليك في السطور القادمة الأسباب التي تجعلك تتشجع على القيام بذلك ومع شرح كيفية التسويق الناجح من خلال هذا التطبيق الرائع.

 

احصائيات ومعلومات هامة توضح أهمية التسويق عبر واتساب

يُعد الآن تطبيق واتس اب نظام المراسلة الأكثر شعبية في العالم. ففي عام 2020  وصل عدد مستخدميه إلى حوالي  2 مليار مستخدم نشط شهريًا. وقد تم تصنيفه على أنه تطبيق الجوال الأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم، إذ يتم إرسال ما يقرب من 100 مليار رسالة يوميًا عبر واتساب.

 

دعنا نقول أن الجميع حول العالم يحبون  هذا التطبيق الرائع لأسباب كثيرة وأهمها ⬇️

 

ليس هذا كل شيء! هناك العديد من الأسباب الهامة الأخرى التي تجعلك تضع تطبيق واتساب على رأس استراتيجيتك التسويقية نتناولها معكم بالتفصيل.

 

لماذا يجب عليك استخدام واتساب في استراتيجيتك التسويقية؟ ( 4 أسباب رئيسية)

 

تبعًا للإحصائيات فإن أكثر من 55٪ من الأشخاص يشعرون بأنهم أكثر ارتباطًا بعلامة تجارية ما إذا استخدمت هذه العلامة تطبيقات المراسلة في التواصل معهم. لذلك يمكنك التسويق عبر واتساب WhatsApp من عمل استراتيجية قوية لبناء علاقات طويلة وعميقة مع العملاء.

 

إن الحفاظ على مثل هذا الاتصال يساعد العلامات التجارية أيضًا على خفض النفقات لأن الاحتفاظ بالعملاء الحاليين أرخص 25 مرة من الاستحواذ على عملاء جدد.

كذلك يوفر واتساب WhatsApp للأعمال مجموعة كبيرة من الفرص للتخصيص. فعلى سبيل المثال  يمكنك إرسال رسائل ترحيب مخصصة وعروض خاصة وتهنئة بعيد ميلاد وما إلى ذلك. ولا شك أن تلك الطريقة رائعة في التواصل مع العملاء فأكثر من 70% من المستهلكين يصرحون بأنهم يتفاعلون بشكل كبير مع الرسائل التسويقية المخصصة.

 

معظم العملاء والمتسوقين عبر الإنترنت الآن في عجلة من أمرهم دائمًا. فعندما يستفسر العميل عن خدمة أو منتج ما يتوقع الرد في أسرع وقت ممكن. لذلك يسهل عليك واتساب هذا الأمر بشكل كبير إذا يمكنك التفاعل الفوري مع عملائك كذلك يمكنك استخدام روبوتات المحادثة لأتمتة رسائلك، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء قسم للأسئلة الشائعة من خلال صفحة واتساب الأعمال الخاصة بك وتوفير الكثير من الوقت على عملائك.

 

 

اختيار وسيلة التواصل المناسبة للعميل هي مفتاحك الأول لزيادة المبيعات وارتفاع معدل التحويل. وفي الوقت الذي قد تكون فيه مكالمات الهاتف مزعجة للغاية بالنسبة للعديد من العملاء في حالة عدم إمكانية التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني أو أحد وسائل التواصل الاجتماعي.

 

هنا يأتي دور واتساب ليكون قناة رائعة للتواصل الناجح ودفع عملية الشراء. فتبعًا لأحد الإحصائيات الحديثة صرحت العديد من الشركات بأن معدل فتح رسائلهم من جانب العملاء يصل إلى 99% كما يجيبون على حوالي 40% من رسائل واتساب الخاصة بهم.

 

يمكن اعتبار واتساب WhatsApp قناة مبيعات قائمة بذاتها، فهناك العديد من المبتدئين في مجال التجارة الالكترونية وصغار التجار يعتمدون في الوقت الحالي بشكل كلي على التسويق عبر واتس آب سواء من خلال عمل مجموعات تضم عملائهم إذا كانت قاعدة العملاء صغيرة أو التواصل بشكل كامل مع العميل من خلال الدردشة الخاصة.

 

وفي العلامات التجارية الكبيرة يعمل أيضًا التسويق عبر واتساب بشكل سحري على زيادة المبيعات، فمجرد وضع رقم هاتف على موقعك الالكتروني يمكن من خلاله التواصل مع علامتك عبر واتساب سوف يزيد ذلك من مبيعات بنسبة تصل إلى 27%!

 

انخفاض تكلفة التسويق

يُعد واتساب WhatsApp قناة تسويقية ميسورة التكلفة، مما يجعل هذه المنصة جذابة للشركات الصغيرة. كل ما تحتاجه للحصول على الخدمة بشكل كامل هو تثبيت تطبيق والاتصال بالإنترنت. وفي الوقت نفسه، فإن فرص وصول رسالتك إلى العميل مرتفعة للغاية. في المتوسط ، يتحقق المستخدم من WhatsApp أكثر من 23 مرة في اليوم.

 

وبالتالي فإن استخدام واتساب في التسويق يقود إلى المزيد من التحويلات ويحسن المبيعات ويسمح لك ببناء علاقات عميقة مع العملاء ولا يكلف شيء تقريبًا من نفقات التسويق. فلا عجب من أهمية استخدامه ضمن استراتيجيات التسويق في الوقت الحالي.. دعنا إذن نستكشف المزيد حول كيفية عمل حملة إعلانية لمنتج عبر واتس اب

 

 


خبرتنا تدل علينا
اذا كان لديك اقتراح او استفسار لا تتردد نحن بإنتظارك تواصل معنا . . .