...
تم النشر في 2022/03/22 المشاهدات 188

حيل ونصائح هامة للتسويق الفعال عبر تطبيق واتساب

1. إنشاء قوائم النشر Broadcast lists

تلك القوائم ببساطة عبارة عن مجموعة من المستلمين مجتمعين معًا. لا تستطيع جهات الاتصال رؤية بعضها البعض وتستلم رسائلك بشكل منفصل، وهي تتشابه بشكل كبير مع المجموعات الموجودة في قوائمك البريدية. على سبيل المثال:

يمكنك جمع كل عملاء VIP في قائمة واحدة وإرسال عروض حصرية إليهم أو مطالبة العملاء الحاليين بالإحالات Referrals وما إلى ذلك. يمكنك كذلك استخدامها في التواصل مع عملائك الحاليين واشراكهم الدائم في أحدث خدماتك وعروضك.

2. الدردشة الجماعية Group Chats

قد تعتقد للوهلة الأولى أن تلك  الميزة تشبه السابقة وهي بالفعل تشبها إلى حد كبير ولكن الفرق بينهم أنها تسمح للأعضاء برؤية بعضهم البعض ومشاركة آرائهم مع المجموعة بأكملها. لذلك تكون ميزة الدردشات الجماعية مفيدة إذا كنت ترغب في تشجيع المناقشات بين عملائك.

3. الاستفادة من حالات واتساب WhatsApp statuses

إذا كنت معتادًا على قصص فيس بوك أو انستجرام، فقد تكون حالات واتساب مفيدة للغاية لك أيضًا. تتيح لك هذه الميزة مشاركة النصوص وملفات الوسائط المتعددة مع جميع جهات الاتصال الخاصة بك وتلقي ملاحظاتهم. يمكنك أيضًا مشاركة تلك التحديثات على فيس بوك.

تعد القصص من أكثر الأدوات فعالية وتعمل حالات واتساب WhatsApp statuses بشكل جيد أيضًا. يمكنك استخدامها لمشاركة العروض الخاصة وتحديثات المنتج والرموز الترويجية وما إلى ذلك. على سبيل المثال: يمكنك إعداد بيع فلاش ليوم واحد لمستخدمي WhatsApp فقط.

4. عرض منتجاتك ضمن كتالوج

يمكنك إضافة ما يصل إلى 500 عنصر إلى كتالوج منتجات واتساب الخاص بك. ويستطيع عملائك تصفح هذه الكتالوجات بكل سهولة ومشاركة روابط لبعض المنتجات أو طرح أسئلة عنها. تعد تلك الكتالوجات مفيدة للغاية للشركات الصغيرة أو رواد الأعمال الطموحين الذين ليس لديهم مواقع ويب.

بعض الأسئلة والأجوبة الختامية ?

بالطبع! واتساب هو المكان المثالي لذلك. يمكنك مشاركة وإرسال الروابط إلى المشتركين في قناتك على واتساب وفكر في رسائلك بأنها تتشابه إلى حد كبير مع منشوراتك على فيس بوك، يمكنك كتابة رسائل إبداعية طويلة أو مختصرة على حسب رؤيتك لتفضيلات جمهورك ثم نشر الروابط إلى أي صفحة تريد توجيه حركة المرور إليها.

في الواقع لا يوجد رد قاطع على هذا السؤال الأمر متوقف تمامًا على تفضيلات عملائك، أما النقطة الأقوى هنا أن أي رسالة تريد توجيهها لعملائك يمكن لـ واتساب التعامل معها بشكل جيد وتوصيل الفكرة التي تريدها.

لا يوجد أي حدود لهذا التطبيق الرائع، مهما كان مجال عملك يمكنك ببساطة استخدام تطبيق واتساب في التواصل مع عملائك. لو كنتي تعملين في مجال التجميل يمكنك مشاركة آخر صيحات المكياج والنصائح، لو كنت طاهيًا يمكنك مشاركة وصفاتك اللذيذة وروابط لوصفات جديدة ومميزة.. إلخ.

 

 


خبرتنا تدل علينا
اذا كان لديك اقتراح او استفسار لا تتردد نحن بإنتظارك تواصل معنا . . .