...
تم النشر في 2022/03/27 المشاهدات 226

كيفية التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك 2022

 

 التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك من بين الأشياء المهمة والضرورية التي يجب أن نتعلمها في هذه الأيام، فهو مكان مزدحم جداً بالمستخدمين من مُختلف أرجاء العالم.

 فكل شخص يريد أن يصل ويحقق هدفه عليه أن يُحسن إستغلال هذه الشبكة الإجتماعية الزرقاء التي حققت الملايين من المعجبين حول العالم، سواء كنت ترغب في تكبير والتعريف بعلامتك التجارية، أو الربح من الإنترنت، أو الوصول للزبائن والحصول على الزور لموقعك الإلكترونية أو الترويج لفيديوهاتك والربح من ورائها عبر يوتيوب ومنصات أخرى، أو غيرها من النشاطات الأخرى.

فمنصة الفيسبوك من أكثر الشبكات الإجتماعية أهمية على الإطلاق، وربما تتفوق في بعض الأحيان على المنصات الأخرى مثل تويتر، ريديت، جوجل، تمبلر وغيرها من شبكات.

وفي مقال اليوم سنتعرف على الطريقة الناجعة لتتمكن من التسويق على هذه الشبكة، وذلك عن طريق مجموعة من نصائح للتسويق عبر الفيس بوك.

 

كيفية التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك 2022 E-Marketing

كل تنجح في مجال عملك وتتمكن من التقدم في نشاطك التجاري وتكبيره والترويج له عليك أن تقوم بوضع خطة تسويقية على الفيس بوك وذلك بدلاً من الذهاب إلى شركات تسويق الكتروني، وهذه الخطة يجب أن تسوق وتروج بشكل جيد للوصول إلى النتائج المرضية في نهاية المطاف.

 

أفكار للتسويق عبر الفيس بوك 

1- تحديد الهدف 

من بين طرق التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك الناجعة هو تحديد الهدف، فيجب أن لا تكون عاماً لا تعرف ما الذي تريد الوصول إليه وتحقيقه، فيجب أن تعرف ما هي الفئة المستهدفة؟ هل تريد الترويج للسلع والمنتجات أم كسب عملاء وزبائن؟ هل تريد بيع منتجاتك الخاص بك؟ أم تريد الترويج لمنتجات شركات وعلامات تجارية أخرى؟

فقد يكون من بين أهدافك هو الحصول على ترافيك أو زوار للموقع الإلكتروني أو لقناة اليوتيوب، فهناك الأمر يختلف على حسب الهدف، فلهذا حدد هدفك وضعه أمامك عينيك وأنت تسير في الخطة التسويقية على الفيسبوك.

 

2- عمل صفحة فيسبوك إحترافية 

هل لديك أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك؟

ما زلنا نتحدث عن كيفية التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك ومن بين أفكار التسويق عبر فيسبوك هو عمل صفحة على هذه المنصة تكون إحترافية بمعنى أن تكون جميع متطلبات الصفحة موجودة من صورة البروفايل، وصف الحالة، تحديد المكان، وضع كفر صفحة الفيسبوك بتصميم إبداعي محترف.

قم بوضع إسم مستخدم يوزر نيم username خاص بصفحتك أو نشاطك التجاري الخاص بك أو بالشركة التي تعمل فيه بمجال التسويق الإلكتروني أو التسويق بالعمولة (الإفلييت) ولا تنسى وضع رابط موقعك أو قناتك على اليوتيوب.

كل هذه الأشياء تساعدك في التعريف بالعلامة التجارية أو البراند الخاص بك وتسهيل عملية الوصول إليك ومعرفة مكانك جميع المعلومات عنك، فنحن نتكلم عن منصة مليارية بها مليارات من المستخدمين عاديين وأصحاب أعمال وهواة.

فالصفحة على الفيسبوك مهمة جداً، فأبدأ في إنشائها ولا تنسى تقديم المحتوى النصي، أو الصور، أو الفيديوهات عليها ليشعر غيرك بأنك على قيد الحياة وأن علامتك التجارية تستحق المتابعة والإهتمام.

الجدير ذكره أنه من المهم الإهتمام في مجموعات الفيسبوك أو الجروبات ويجب أن تكون إحترافية أيضاً بنفس قدر الصفحة، فالمجموعات أصبحت تلعب دوراً لا يقل أهمية عن الصفحات في الوصول للزبائن والعملاء وتحقيق الأرباح من وراء الصفقات التجارية.

 

3- CTA على فيسبوك 

أنت حينما تقوم بتحديد الهدف، وإنشاء صفحة الفيسبوك تريد بالتأكيد الوصول إلى العملاء أو الزبائن، هؤلاء الزبائن والعملاء المحتمليين نريد منهم أن يقوم بفعل ما وهو ما إختصاراً بإسم CTA أو Call To Action (كوول تو أكشن) وهو الفعل المرغوب الذي تريد العميل أو الزبون أن يقوم بإتمامه.

ومن بين تلك الأفعال هو التسجيل في رابط الموقع الإلكتروني، أو الذهاب لزيارة رابط التطبيق على المتاجر الرسمي في كل من جوجل بلاي ستور على أندرويد، وآب ستور آيتونز لهواتف الأيفون، أو قد ترغب في أن يقوم المستخدم بالتواصل معك عبر الواتساب أو الفيسبوك ماسنجر Facebook Messenger حيث أنه من السهل وضع زر لهذا الأمر عبر الصفحة وذلك للمساعدة في مجال التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك. 

 

4- توفير المحتوى الثري 

نشاط تجاري أو صفحة أو مجموعة على أي منصة من الشبكات الإجتماعية لا قيمة له بدون المحتوى، فكما يقول المختصون المحتوى هو الملك، فلذلك من المهم جداً توفير محتوى ثري وفعال وجذاب للمستخدمين والمعجبين من أجل الإبقاء عليهم والوصول إليهم عبر محركات البحث.

ويختلف المحتوى المقدم ما بين المشاركات النصية، أو الصور، أو مقاطع الفيديو، وهنا ننصحك بتقديم محتوى مرئي عبارة عن فيديوهات قصيرة ذات جودة ومونتاج رائع وعرضه على صفحتك أو مجموعتك وذلك لما تلعبه الفيديوهات من دور مهم في جذب الزبائن وحثهم على التفاعل، فاليوم المستخدم يشاهد ويسمع عبر الفيديو أفضل من الصور أو المحتوى النصي التقليدي.

في الختام 

كانت هذه بعض من الأفكار المجانية التي يمكنك القيام بها من أجل التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك، فكما وذكرنا سابقاً تعبتر منصة فيسبوك من المنصات القوية والفعالة التي لابد من استغلالها أحسن إستغلال من أجل زيادة قوة العلامة التجارية أو البراند الخاص بك.

 

 


خبرتنا تدل علينا
اذا كان لديك اقتراح او استفسار لا تتردد نحن بإنتظارك تواصل معنا . . .