...
تم النشر في 2022/04/26 المشاهدات 255

أهمية فيديو الموشن جرافيك في التسويق للقطاعات الطبية

التسويق لمؤسسات الرعاية الصحية عبارة عن عملية تواصل تبدأ من خلال تحديد إستراتيجية تسويق تهدف إلى جذب مستهلكي الرعاية الصحية، وإرشادهم خلال رحلة العلاج، وإبقاءهم على اتصال مع النظام الصحي. ويعتبر نشر المحتوى هو العامل الرئيسي والأساسي الذي يساهم بشكل كبير في جذب أكبر عدد من المرضى إليك! بالإضافة إلى الاحتفاظ بولائهم والبقاء محل الترشيح الأول لديهم. ويتنوع المحتوى الذي يساهم في التسويق الإلكتروني ين المدونات التي يتم كتاباتها عن تخصصات الطبيب أو المستشفى وعن طرق العلاج المختلفة والحديثة، والفيديوهات بأنواعها مثل فيديوهات موشن جرافيك واللايف فيديو، أو نشر المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي.

وللوصول لأقصى معدلات النجاح في الحملات الاعلانية المُقدمة على الإنترنت؛ يجب أن تحتوي إستراتيجية التسويق لديك على تقنيات متعددة ومختلفة ومقسمة بشكل كبير يناسب مختلف المنصات.

 

ولكي تصل إلى هدفك من التسويق الإلكتروني؛ عليك أن تستخدم كل الطرق المختلفة في نشر المحتوى الخاص والتي تتنوع بين :

 

وتتنوع أفكار التسويق بالفيديو إلى :

 

قد يعتقد البعض أن فكرة التسويق الطبي الإلكتروني بالفيديوهات معقدة أكثر من مجرد كتابة محتوى؛ ولكن على العكس تمامًا، فاتباع خطة تسويقية تدعمها الفيديوهات وتحديدًا فيديوهات موشن جرافيك يزيد من :

في السطور التالية؛ سوف نأخذكم في جولة شاملة عن أهمية استخدام فيديوهات موشن جرافيك في التسويق الإلكتروني للقطاع الطبي، ونوضح لكم مدى فعّاليتها في جذب عدد أكبر من المرضى وتفاعلهم من خلالها.

ونبدأ الآن بعدد من الإحصائيات التي شملتها المواقع المختلفة عن التسويق الإلكتروني بمختلف أنواع الفيديو.

 

إحصائيات حول استخدام الفيديو في التسويق الإلكتروني

إحصائيات من المسوقين :

إحصائيات عن استخدام الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي

إحصائيات الفيسبوك

 

إحصائيات Instagram

 

إحصائيات تويتر

 

إحصائيات لينكد إن

 

إحصائيات اليوتيوب

أما عن إحصائيات السوشيال ميديا للفيديوهات :

 

إحصائيات الفيديوهات من الهاتف المحمول

 

انتقالاً من تلك الإحصائيات الهائلة التي شملت نتائج التسويق الإلكتروني بالفيديو؛ دعونا نتعمق أكثر إلى أحد أنواع الفيديو وتحديدًا فيديوهات موشن جرافيك.

 

ما هي فيديوهات موشن جرافيك ؟

فيديوهات موشن جرافيك هي أداة فعالة للغاية في توصيل رسالة الطبيب بطريقة بسيطة وبنتائج جيدة فيما يتعلق بمشاركة المحتوى الذي تقدمه.

وفيديوهات موشن جرافيك – على وجه الخصوص – هي واحدة من أكثر أنواع الفيديو المطلوبة في الوقت الحالي فهي أبسط الطرق لطرح المعلومة وشرحها وتوضيحها.

وتُستخدم هذه الأنواع من مقاطع الفيديو لمساعدة الأطباء والقطاعات الطبية والمستشفيات على تبسيط قصة معقدة أو فكرة صعبة.

وذلك من خلال تنسيق الجمل مع الرسومات المتحركة وإضافة صور يمكن فهمها بسهولة من قبل مجموعة واسعة من المرضى المحتملين.

 

يمكنك استخدام فيديوهات موشن جرافيك في :

 

وتتميز فيديوهات موشن جرافيك بقدرتها على جذب المرضى السابقين والحاليين والمستقبليين في غضون ثانية من استخدامها.

حيث أظهرت الدراسات الحديثة أن 10٪ فقط من ما يُسمع يتم تذكره فيما بعد، ووفقًا للدراسة نفسها؛ فعندما يتعرض المستهلك للصوت والرسوم المرئية والمتحركة معًا، تزيد نسبة الاحتفاظ بالمحتوى بنسبة تصل إلى 65٪.

 

كما أن بعض الإحصائيات التي تختص بفيديوهات موشن جرافيك تشير إلى أن :

 

ما هي أنواع فيديوهات موشن جرافيك ؟

عندما يتعلق الأمر بإنشاء مقاطع الفيديو للتسويق الطبي أو الخدمات التي تقدمها؛ يجب أن تطرح لنفسك سؤال أساسي لتحديد نوع الفيديو الذي تحتاجه بالفعل.

 

والسؤال هو: إلى أي نوع من المرضى توجه الفيديو، ولماذا ؟

إجابة هذا السؤال سوف تساعدك على تحديد هدفك من التسويق الإلكتروني وهدفك العام من الفيديو، وبعدها سوف تتمكن من تحديد نوع الفيديو المناسب.

 

وتنقسم فيديوهات موشن جرافيك إلى ثلاث أنواع أساسية، وهي :

1_ فيديو موشن جرافيك تسويقي

فيديوهات موشن جرافيك تستخدم بشكل فعّال في التسويق عن الخدمات الطبية التي يقدمها الطبيب سواء لعرضها على موقع الويب الخاص به، أو لاستخدامها في التسويق عبر منصات السوشيال ميديا.

يتم استخدام هذا النوع من الفيديوهات للتسويق الذي يهدف إلى معرفة الاسم وبيانات الطبيب وانجازاته أو طرح عروض على الخدمات.

 

2_ فيديو موشن جرافيك لشرح الخدمات

هذه الأنواع من مقاطع الفيديو موشن عبارة عن فيديوهات أطول من المعتاد تهتم بشرح مرض أو خدمة أو جهاز يستخدمه الطبيب، فكلها أنماط قد لا يفهمها المريض بسهولة إذا لم يقوم مقدمي الرعاية الصحية بتبسيطها.

 

 

3_ فيديو موشن جرافيك تعليمي

مقاطع الفيديو موشن جرافيك التعليمية مخصصة للتواصل العميق مع المشاهدين، ويُفضل استخدام هذا النوع من الفيديوهات في سرد ​​القصص حيث يكون المحتوى مقنعًا وجذابًا بما يكفي لتبرير المدة الأطول التي يحتاجها الفيديو.

عادةً ما يكون المرضى المستهدفين في تلك الفيديوهات قد تفاعلوا في السابق مع الطبيب، لذلك يحتاج الطبيب في الوقت الحالي إلى الخوض في المعلومات التعليمية.

أظهرت الدراسات على الإنترنت أن 10٪ فقط من القراء يمكنهم الاحتفاظ بالمعلومات عبر النص، مقابل أن 95٪ من الذين يشاهدونها في مقطع فيديو يستطيعون تذكر المحتوى بالكامل.

يُفضل استخدام هذا النوع لتبسيط محتوى معقد أو كبير الحجم في عرض تقديمي بسيط وواضح.

فكلما كانت الفيديوهات مسلية وأكثر إفادة، كلما زاد احتمال تذكر المرضى لما تحتويه من معلومات.

 

ما هي العوامل التي تؤثر على تكلفة إنتاج الفيديو موشن جرافيك ؟

 

هناك عوامل مختلفة تؤثر على سعر الفيديو موشن جرافيك وهي :

 

1_ التقنية المستخدمة في فيديوهات موشن جرافيك

العامل الأكثر أهمية هو أسلوب المزج بين الكلمات والرسوم المتحركة، حيث يمكن القيام بأي نمط باستخدام تقنية الرسوم المتحركة ثنائية وثلاثية الأبعاد.

ويتناسب سعر الفيديو موشن جرافيك مع ساعات العمل التي يجب أن تضعها شركة التسويق الطبي الخاصة بك والتي تعتمد على استخدام تقنيات الرسوم المتحركة والأسلوب الذي تختاره لمقاطع الفيديو.

 

2_ مدة الفيديو

المدة لها تأثير مباشر على سعر مقاطع فيديوهات الـ موشن جرافيك؛ ولكن العلاقة بين زيادة مدة الفيديو وبين ارتفاع التكلفة علاقة غير مباشرة، حيث أنه كلما زادت مدة الفيديو كلما زاد احتياج شركة التسويق الإلكتروني إلى إظهاره بكفاءة أفضل واستخدام تقنيات أحدث مما يرفع من التكلف العامة للفيديو.

 

3_ وقت التسليم

في المتوسط؛ يستغرق الأمر حوالي 4-6 أسابيع لإنتاج فيديو 60 ثانية من الرسومات المتحركة، فإذا كان الطبيب يريد الإسراع بالتسليم، فيجب سحب موارد إضافية مما يجعل خدمات الرسومات المتحركة تحتاج لتكلفة أعلى.

 

4_ موضوع الفيديو

تتطلب الموضوعات المعقدة مزيدًا من البحث العلمي الدقيق والعمل عليها بصورة توضيحية أكثر، مما يزيد من الوقت الذي تحتاجه الشركة في التحضير إلى الفيديو قبل إنتاجه، فينتج عن ذلك ارتفاع في تكلفة مقاطع فيديو موشن جرافيك.

 

ما هي مميزات استخدام الفيديوهات موشن جرافيك في التسويق للقطاع الطبي ؟

 

تتنوع مميزات استخدام فيديوهات موشن جرافيك بين :

وبالتالي فإن خطة التسويق الإلكتروني الناجحة يجب ألا تخلو من مقاطع فيديوهات موشن جرافيك والتي تتحدث عن خدمات الطبيب والفيديوهات التعليمية التي يحتاج المرضى إلى فهمها.

 

5 أسباب تدفعك لاختيار الفيديو موشن جرافيك في التسويق الطبي

يجب العلم أن الفيديو موشن جرافيك أداة تساعدك في شرح أي نوع من المفاهيم، خاصةً إذا كانت المعلومات صعبة بالنسبة للمرضى ومن الصعب فهمها أو تذكرها.

 

ولكن هناك أسباب أخرى قوية حول سبب اختيار نمط الفيديو موشن جرافيك التسويقي واعتباره جزءًا من استراتيجية التسويق الناجح، وهي :

 

 

في النهاية؛ يأتي دور الشركات المتخصصة في التسويق للقطاع الطبي والتي يجب عليها إنشاء فيديوهات عالية الجودة وتجذب انتباه جمهورك المستهدف.

كما أن من مهامهم أيضًا تحديد أفضل مكان (منصة) يمكن أن تستفيد بها مؤسستك من إنشاء هذه الأنواع من فيديوهات موشن جرافيك.

لذلك عليك اختيار شركات متخصصة في التسويق للقطاع الطبي تحديدًا حتى تصل إلى أقصى استفادة من التسويق الإلكتروني باستخدام الفيديو موشن جرافيك.

 


خبرتنا تدل علينا
اذا كان لديك اقتراح او استفسار لا تتردد نحن بإنتظارك تواصل معنا . . .