...
تم النشر في 2022/04/27 المشاهدات 267

لماذا لا يظهر موقعك الطبي على جوجل ولا يجلب لك الزوار المرضى ؟

 

يعاني الكثير من رواد الأعمال ومنهم الأطباء أصحاب العيادات والمراكز الطبية من عدم الحصول على النتائج المرجوة من استخدامهم للموقع الإلكتروني في جلب الزوار من المرضى وذويهم. وقد يحدث هذا بعد تخصيصك الكثير من وقتك الثمين ودفعك للكثير من الأموال في إنشاء موقعك الإلكتروني وتصميمه.

وتجد نفسك تتساءل كثيراً عن سبب عدم حصولك على النتائج التي تطمح إليها. وقد يراودك الشك بشأن فعالية استخدام موقعك الطبي كطريقة لجلب المرضى والمهتمين بخدماتك الطبية وتظن الأمر لن يعمل معك. لكن الحقيقة أن هناك العديد من عوامل الأخرى التي تؤثر على ظهور موقعك الإلكتروني للمرضى والمهتمين بالمحتوى الذي تقدمه.

فربما كان السبب عائداً إلى مشكلة تقنية ما في استضافة موقعك أو في غيرها من المشاكل التقنية الأخرى. وقد يكون موقعك الإلكتروني يفتقر إلى المحتوى الجيد الذي يثير اهتمام الزوار والمرضى. مما يجعل محرك البحث جوجل يتجنب إظهاره في بداية نتائج البحث لعدم اهتمام المستخدمين به. كما أن هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تلعب دوراً هاماً في ظهور موقعك في محركات البحث للزوار والمهتمين.

 

ما الذي يمنع موقعك من الظهور على جوجل ؟

تتعدد الأسباب التي يمكنها تحسين ظهور موقعك ضمن نتائج البحث الأولى. حيث تتراوح الأسباب من العوامل التقنية لإنشاء الموقع الإلكتروني مروراً بنواحي التحسين الداخلي للموقع. وانتهاءاً باستخدام طرق تحسين محركات البحث المختلفة أو ما يعرف بالسيو.

ولا يؤدي استعمال هذه الطرق خاصة تحسين محركات البحث إلى التحسن المفاجئ في أداء موقعك الإلكتروني. بل يتم الأمر بشكل تدرجي وعن طريق ملاحظة جوجل لفائدة المحتوى الذي نقوم بتقديمه للمستخدمين. حيث أن هدف جوجل الأساسي هو تقديم تجربة أفضل للمستخدمين. لذا كلما كانت التجربة التي يحصل عليه المستخدمين أفضل يكون معدل ظهور موقعك في نتائج البحث أكثر. ويقوم محرك البحث بكل هذا بطريقة آلية ودون أي تدخل يدوي.

 

ما هو السيو أو مصطلح تحسين محركات البحث؟

انتشر مفهوم السيو كثيراً في الآونة الأخيرة وأصبح شائعاً بين صانعي المحتوى وأصحاب المواقع. والسيو SEO هو اختصار لمصطلح تحسين محركات البحث أو ما يعرف بالSearch Engine Optimization.

وهو يعني استخدام كافة الوسائل والطرق لمساعدة محرك البحث في تتبع الموقع وقراءته بشكل أسهل. من خلال مساعدة عناكب البحث على الزحف لمحتوى الموقع وصفحاته. والقدرة على فهرسته وترتيب الصفحات فيه ليتصدر النتائج في محركات البحث.

تتضافر العديد من العوامل والتقنيات التي يمكنك الاستفادة منها في تحسين محركات البحث. لتزيد من فرص ظهورك في القوائم الأولى لنتائج البحث. والمثال على هذه التطبيقات هو استخدام الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها المستخدمون في الموضوع الذي تناقشه في موقعك وتكتب عنه.

كما أن ظهور موقعك في محرك البحث بشكل يجذب المستخدم إلى النقر عليه وتصفحه يلعب دوراً كبيراً في تحسين ترتيب موقعك. عنوان الموقع والذي يظهر عند البحث ويكون النص الأكثر وضوحاً وجذباً للاهتمام. يجب أن يكون نصاً واضحاً يدل على الموضوع الذي يناقشه النص ويجعل المستخدم يشعر أنه الخيار الأفضل للنقر عليه.

يشكل مسار URL والذي يظهر باللون الأخضر تحت العنوان عند ظهور النتيجة في محرك البحث أحد العوامل بالغة الأهمية. حيث يجب أن يكون واضحًا وبسيطًا ويتضمن الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها مرضاك والمهتمين بالخدمات التي تقوم بها.

 

كيف يمكنك الإستفادة من تحسين محركات البحث؟

هناك الكثير من الأدوات المجانية التي يقوم جوجل وإتاحتها للمستخدمين دون أي رسوم. مثل خدمة Google Search Console والتي تساعدك على مراقبة أداء موقعك في محركات البحث مجانًا.

 

 


خبرتنا تدل علينا
اذا كان لديك اقتراح او استفسار لا تتردد نحن بإنتظارك تواصل معنا . . .