...
تم النشر في 2022/05/15 المشاهدات 290

ما هو الموشن جرافيك؟ وأهميته في التسويق

لقد انتشر مؤخرًا مصطلح الموشن جرافيك في التسويق والترويج، وفي كثير من الأعمال وأصبح له أهمية كبيرة مؤخرًا في تصميم الصور، ولديه القدرة على التعامل مع الرسوم المسطحة ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد وهو الأن يعتبر أداة رئيسية من أدوات التسويق والترويج.

كما أصبح اعتماد الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال في الحملات التسويقية والإعلانية عليه في مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي.

فما هو الموشن جرافيك؟ وما هي أنواعه ؟ وما هو الفرق بين الموشن جرافيك والانفوجرافيك؟ وما هى أهمية الموشن جرافيك في التسويق؟ وكيفية استخدامه في التسويق؟ 

ما هو الموشن جرافيك؟ 

هو عبارة عن الرسوم التوضيحية المتحركة، وتستخدم لتبسيط وتوضيح المعلومة حيث أن كلمة جرافيك معناها الرسوم البيانية أو التخطيطية أو التوضيحية والصور، وكلمة موشن هى عبارة عن الحركة ويضاف إليها في كثير من الأحيان المؤثرات الصوتية والتعليق الصوتي لتبسيط المعلومات وتوضيحها. 

 

ما هي مجالات الموشن جرافيك ؟

ينقسم الموشن جرافيك إلى عدة مجالات ومن أشهر تلك المجالات على مواقع الانترنت هو مجال الرسوم المسطحة و الرسوم ثنائية الأبعاد وتلك الرسوم تتكون من رسوم توضيحية بسيطة غير معقدة وتتكون أيضاً من أشكال وخطوط هندسية .

ولكن مجال الرسوم ثلاثية الأبعاد يستخدم عادةً في القنوات التلفزيونية ويكثر استخدامه في القنوات الفضائية في الفواصل الإعلانية وفي خواتيم ومقدمات البرامج كما يستخدم أيضًا في الفيديوهات التعليمية وفي عمل الشعارات المتحركة والإعلانات الترويجية لكثير من المنتجات. 

 

اقرأ أيضا: أنواع استراتيجيات التسويق التنافسية.

 

كيفية استخدام الموشن جرافيك في التسويق؟ 

يوفر الموشن جرافيك إمكانية توصيل رسالتك لجمهورك المستهدف بسهولة ويسر، كل ما عليك هو تحديد الرسالة التي تريد إيصالها للجمهور من عرض المنتج حيث تجذب بها الجمهور إلى العلامة التجارية وأهميتها وخصائص المنتج الخاص بالشركة. 

عليك الإهتمام جيدًا بنص الموشن جرافيك: حيث تعتبر هذه أهم مرحلة من مراحل التسويق بالموشن جرافيك وهي كيفية انتقال الأفكار إلى  زوار الصفحة المحتملين، حيث يجب على المصمم كتابة سكربت احترافي، ويساعدك موقع speed marketing في تحديد نص احترافي للفيديو التسويقي مما يؤدي إلى نتائج غير اعتيادية، فيجب تقسيم الفيديو 60 ثانية إلى أربعة أجزاء والعمل بشكل كبير علي اخراج الفيديو مثالي.

 

ما هو الفرق بين الموشن جرافيك والانفوجرافيك؟ 

الانفوجرافيك هو عبارة عن الرسوم والتصميمات المعلوماتية التي تقدم معلومات في هيئة صور مبسطة وهو مرتبط بأعمال التصميم و مصممين الفوتوشوب وهي تصميمات غير متحركة حيث يتكون من أشكال وخطوط ومعلومات مدونة داخل تلك الأشكال وفي بعض الأحيان تكون مصحوبة بالصور. 

 

وبعد التطور الكبير في فنون التحريك وبرامجها دخل الانفوجرافيك في مجال التحريك وظهر ما يعرف بالموشن انفوجرافيك، وهو أحد مجالات الموشن جرافيك حيث أنه عبارة عن صور متحركة ولكنها تهتم بسرد مؤشرات الرسوم البيانية وهى عبارة عن رسوم متحركة معلوماتية، ونجح الموشن جرافيك نجاح كبير في التسويق للمنتجات.

 

 تعرف أيضًا على: الفرق بين التسويق والترويج

 

أهمية استخدام الموشن جرافيك في التسويق؟ 

قد ثبت  في الآونة الأخيرة أن معظم زوار الصفحات الالكترونية يغادرون الصفحة في غضون 10 ثوان، لذا يجب على المروجين للصفحة استخدام الموشن جرافيك لسهولة وسرعة التسويق للمنتج، وذلك يمكن عمله باحترافية من خلال موقع speed marketing حيث يوفر للمستهلك تسويق للمنتج في هيئة صور متحركة ويترافق معها جميع المعلومات التي يحتاجها علي المنتجات الخاصة بالشركة أو الصفحة في خلال دقائق. وهذه هى أهمية الموشن جرافيك في التسويق ويوفر موقع speed marketing إمكانية إجراء الموشن جرافيك التسويقي بكل مجالاته. 

 

لقد علمنا أهمية استخدام الموشن جرافيك في التسويق، ولمعرفة المزيد عن الموشن جرافيك التسويقي وكيفية استخدامه في التسويق تواصل معنا .

 


خبرتنا تدل علينا
اذا كان لديك اقتراح او استفسار لا تتردد نحن بإنتظارك تواصل معنا . . .