...
تم النشر في 2023/03/18 المشاهدات 71

أفضل استراتيجيات التسويق خلال شهر رمضان

يميل الأفراد إلى صرف المزيد من الأموال على التسوق خلال شهر رمضان، وهذا ما أثبتته العديد من الدراسات.

ونتيجة لذلك ، ومن أجل استيعاب تلك الزيادة وجذب المزيد من العملاء،  نقدم لك نصائح التي تساعدك في زيادة المبيعات  خلال شهر رمضان 

 

1ــ زيادة وتكثيف الحملات الإعلانية الخاصة بمؤسستك أو نشاطك التجاري سواء كان إلكتروني أو عادي.

 

2ــ اختبار وتحليل حملات التسويق الإلكتروني في الأيام الأولى

من الضروري أيضًا في الأيام الأولى من شهر رمضان أن تقوم باختبار وتحليل حملات التسويق الإلكتروني.

تلك التي أجريتها سواء كانت على الإنترنت أو من خلال الاعتماد على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وذلك من أجل تحديد الأوقات التي يحدث فيها التفاعل بشكل أكبر من قبل  وكذلك لهدف آخر غاية في الأهمية وهو الوقوف بشكل أكثر واقعية على سلوك جمهورك المستهدف وتفضيلاته خلال الشهر.

 

3ــ توظيف “التريند” في رمضان في حملات التسويق الإلكتروني

عليك توظيف الاتجاهات السائدة أو التريند Trend، والتي تكون عبارة عن كل ما يعلق بشكل كبير مع الجمهور في شهر رمضان سواء من خلال المسلسلات أو البرامج أو حتى الإعلانات المقدمة خلال الشهر؛ في حملاتك التسويقية خلال شهر رمضان.

إذ أن توظيف تلك الاتجاهات في المحتوى التسويقي من شأنه ربط جمهورك الحالي و المحتمل بما تشاركه والتعلق به والتفاعل معه كذلك بشكل كبير ما يخدم حملاتك الإعلانية ويساعدك على زيادة تفاعل الجمهور مع منصتك أو متجرك او علامتك التجارية.

 

4ــ دفع الجمهور إلى الشعور بالأجواء الرمضانية على موقعك

لابد أن تُشعر جمهورك الذي تتوجه إليه والذي تستهدفه من حملات التسويق الإلكتروني وكذلك الحملات الإعلانية الخاصة بك سواء على متجرك الإلكتروني أو مدونتك الإلكترونية أو الحسابات الخاصة بك على مختلف منصات التواصل الاجتماعي بأجواء شهر رمضان الكريم.

فمثل هذا التوجه من شأنه أن يزيد من المتفاعلين مع المحتوى الذي تقدمه خلال الشهر، وهو ما يعمل بشكل تلقائي على إنجاح حملات التسويق في رمضان سواء الحملات الإلكترونية أو الحملات الإعلانية الخاصة بمتجرك أو مدونتك أو نشاطك الإلكتروني خلال شهر رمضان.

 

5ــ التركيز في حملات التسويق الإلكتروني على التسويق بالفيديو

تقوم كبرى العلامات التجارية كل عام بعمل حملات فيديو إعلانية كبيرة مخصصة فقط للشهر الكريم وتحظى بتفاعل وانتشار كبير جدًا بين الجمهور.

فالتركيز على التسويق بالفيديو ذو أهمية كبيرة خلال شهر رمضان الكريم ويلعب دورًا هامًا في التأثير على الجمهور و زيادة المبيعات، فهو من أقوى تكتيكات التسويق في رمضان في السنوات الأخيرة.

حيث أثبتت التقارير والدراسات أن نسب المشاهدة تحقق أعلى معدلاتها خلال هذا الشهر؛ لذلك ينصح بأن تقوم بإنتاج فيديوهات ترويجية لعلامتك التجارية للعرض على المواقع الإلكترونية أو مواقع السوشيال ميديا.

وهذا من شأنه أيضًا أن يزيد من عدد المتفاعلين مع المحتوى المقدم من خلالك ومن ثم التأثر بالخدمات الني تقدمها والتعلق بها أو العلم بها إن لم يكونوا على دراية بعلامتك التجارية او متجرك من قبل.


خبرتنا تدل علينا
اذا كان لديك اقتراح او استفسار لا تتردد نحن بإنتظارك تواصل معنا . . .