...
تم النشر في 2023/03/18 المشاهدات 134

كيف تحافظ على انتاجيتك خلال شهر رمضان

هل تجد صعوبة في الحفاظ على مستوى إنتاجيتك ونشاطك خلال شهر رمضان؟ لا تقلق، فإنه يمكنك التغلب على هذه المشكلة إذا اتبعت بعض الخطوات البسيطة. يقدم لك خبراء بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، في ما يلي نصائح لمساعدتك على الحفاظ على إنتاجيتك خلال الشهر الفضيل:

تناول أطعمة صحية  

إن اتباع نظام غذائي صحي هو أحد أهم العوامل للحفاظ على تركيزك وحيويتك في مكان العمل، فنوع الأطعمة التي تتناولها تؤثر بشكل كبير على لياقتك وصحتك البدنية والنفسية استبدل الأطعمة الدسمة التي تفتفر وتحتوي على سعرات حرارية عالية ولا تشعرك بالشبع، واستبدلها بالأطعمة التالية: الفاكهة الطازجة.

مارس التمارين الرياضية

يعد ممارسة التمارين الرياضية خلال شهر رمضان وسيلة جيدة لتعزيز مستوى حيويتك ونشاطك في العمل. في الواقع، تساعد الرياضة على زيادة تدفق الدم الى الدماغ، الأمر الذي ينعكس ايجاباً على أدائك المهني ويزيد من مستوى إنتاجيتك.  

تجنب  مشاهدة التلفاز بكثرة

 ‘أن مشاهدة التلفاز تعد هواية شائعة في رمضان حيث يشاهد 78,3% من الناس التلفاز ما بين ساعة واحدة الى أربع ساعات يومياً. تذكر بأن رمضان هو شهر الخير والعطاء والعمل الصالح

تجنب اللهو على الانترنت في العمل

أن 25% من المهنيين في المنطقة يعتقدون أن مواقع التواصل الاجتماعي هي من أهم مصادر اللهو في حياتهم. في الواقع، إن قضاء وقت كبير في تصفّح مواقع التواصل الاجتماعي لن يؤثر سلباً على مستوى تركيزك في العمل فحسب، بل سيخفّض أيضاً من إنتاجيتك. تذكر بأن مجمل الوقت الذي تقضيه في العمل خلال شهر رمضان يبلغ في المعدل خمس الى ست ساعات، لذا حاول قدر الإمكان تصفح شبكات التواصل الاجتماعي خارج وقت عملك أو خلال وقت التسلية تحدده أنت.

ختاما فإن رمضان موسم طاعة وعبادة منتظر فحاول استغلاله على اتم وجه وتجنب مصادر اللهو التي قد تنسيك الاستفادة منه بالشكل الصحيح


خبرتنا تدل علينا
اذا كان لديك اقتراح او استفسار لا تتردد نحن بإنتظارك تواصل معنا . . .