...
تم النشر في 2023/03/19 المشاهدات 320

كيف تضع خطة لتسويق مشروعك في رمضان

التحضير لشهر رمضان المبارك ليس مقتصر على الأمور  الشخصية والروحانية بل وحتى على قطاع المال والاعمال لذلك نقدم لكم فيما يلي اهم النصائح التي ستمكنك من انشاء خطة تسويقية مميزة للشهر الكريم 

 

1ــ خطط بشكل مسبق وقم بإعداد تقويم المحتوى الخاص بك

 متى يجب أن أبدأ التخطيط لـ رمضان؟ كلما كان ذلك  مبكراً كان أفضل. تبدأ بعض الشركات بالتخطيط قبل أشهر. احذر التأخير و ابدأ التخطيط مبكراً بقدر ما أمكن أنشئ خطة محتوى تسويقية لوسائل التواصل الاجتماعية مستوحاة من خطتك السنوية. قم بتطبيق خطة المحتوى الخاصة بك عن طريق جدولة المنشورات في وقت مبكر.

2ــ تواجد أينما يكون جمهورك

هل أحتاج إلى التركيز على منصة وسائط اجتماعية واحدة؟ أو يجب أن أكون في كل مكان؟ 

نصيحتنا لك هي أولاً تحديد شخصية عميلك، ثم البحث عن أين يقضي هؤلاء العملاء المحتملون وقتهم؟

يعد فيسبوك موقعاً شهيراً لنشر المحتوى ومقاطع الفيديو الدعائية يشير فيسبوك إلى أنه في الشهر الذي يسبق شهر رمضان، تزداد عمليات البحث والتخطيط لعمليات الشراء الكبيرة مما يجعل الوقت مناسباً لتخطيط الإعلانات عبر الإنترنت لجذب المستهلكين والوصول إليهم.

 بالنسبة إلى يوتيوب، تُظهِر التقارير زيادة كبيرة في الاستخدام خلال شهر رمضان، حيث يشاهد المشاهدون محتوى أطول ويشاركون بنشاط أكثر. يمكنك وضع الإعلانات والمسلسلات الكاملة على يوتيوب للمساعدة في زيادة ظهور علامتك التجارية ووعيها.

 يستخدم المستهلكون انستجرام للبحث عن أفكار للهدايا و تفاصيل الحياة اليومية خلال شهر رمضان سيبحث المستهلكون أيضاً عن هدايا باهظة للعيد، العلامات التجارية الفاخرة تتألق أكثر من غيرها خلال العيد و الأيام الأخيرة من رمضان.

 أخيراً، ستساعد إعلانات محرك البحث والإعلانات الخاصة بعلامتك التجارية زيادة الوصول إلى العملاء و زيادة الوعي بعلامتك التجارية، وكذلك زيادة إمكانية البيع خلال هذا الوقت.

لذلك، بدلاً من التركيز على منصة واحدة أو على استراتيجية واحدة، يمكنك تجربة العديد في نفس الوقت ومراقبة مدى جدواها 

3ــ اصنع محتوى خاص برمضان

أتي رمضان بمواضيعه وقواعده الخاصة بالوسائط الاجتماعية. خلال شهر رمضان، من المهم العثور على موضوع أو سمة واحدة على الأقل يمكن أن ترتبط بعلامتك التجارية وتستخدمها. لذلك، سواء كانت سمة الصدقة، أو صلة الرحم أو الروحانيات والعبادة أو كرم الضيافة حتى، يمكن لعلامتك التجارية التركيز على أحد السمات السابقة و ربطها مع هدفها و رؤيتها. ولكن، كن حقيقياً في المحتوى والرسالة وحاول الوصول لجمهورك بصدق.

حدد موضوعاً ذا صلة بعلامتك التجارية ومناسبًا لشهر رمضان، ثم خطط لمحتواك حوله. حاول ربط موضوعك بكل نشاطك على وسائل التواصل الاجتماعي، واستخدم هذا المظهر للانخراط والتواصل مع عملائك.

5ــ راقب، حلل، طور

راقب وسائل التواصل الاجتماعي واستمع إلى ما يقوله متابعوك وعملائك المحتملون عن علامتك التجارية ونشاطك. بعد ذلك، يمكنك استخدام هذه البيانات لبناء استراتيجية التسويق بشكل أفضل. إن الاستماع ضروري لأي استراتيجية تسويقية على وسائل التواصل الاجتماعي. فمن خلاله، تعرف كيفية تعامل الناس مع علامتك التجارية والمحتوى الخاص بك.

 

لذلك، بمجرد أن تبدأ حملة تسويق رمضان، يجب أن تبدأ بمراقبتها وجمع البيانات ذات الصلة. سيساعدك هذا في تقييم نجاح حملتك، بحيث يمكنك إما تعديلها أو تحسينها قليلاً في الحال في حالة أنها لا تعمل بشكل جيد بالنسبة لك. أو في حالة نجاحها، يمكنك استخدام هذا للرجوع إليها في المستقبل.


خبرتنا تدل علينا
اذا كان لديك اقتراح او استفسار لا تتردد نحن بإنتظارك تواصل معنا . . .