...
تم النشر في 2023/07/11 المشاهدات 890

الفرق بين الحساب التجاري والحساب الشخصي على WhatsApp

 أصبح WhatsApp أداة اتصال شائعة للاستخدام الشخصي والتجاري على حد سواء. من خلال واجهته سهلة الاستخدام ومجموعة واسعة من الميزات ، فقد أحدث ثورة في طريقة اتصالنا بالآخرين. ومع ذلك ، لا يزال العديد من الأشخاص غير واضحين بشأن الفرق بين حساب تجاري وحساب شخصي على WhatsApp. سوف نستكشف الفروق بين الاثنين ونساعدك على فهم أيهما مناسب لاحتياجاتك.

قام WhatsApp ، المصمم في الأصل كتطبيق مراسلة للاستخدام الشخصي ، بتوسيع نطاق عروضه لتلبية احتياجات الشركات أيضًا. وقد أدى ذلك إلى إدخال حسابات أعمال مخصصة تقدم ميزات إضافية لتعزيز التواصل مع العملاء والعملاء. دعنا نتعمق أكثر في خصائص كل نوع حساب.

 

 الحساب الشخصي  عادةً ما يتم استخدام حساب WhatsApp الشخصي لإجراء محادثات خاصة مع الأصدقاء والعائلة والمعارف. إنه مرتبط برقم الهاتف المحمول للفرد ويسمح بإجراء محادثات فردية ورسائل جماعية ومكالمات صوتية ومكالمات فيديو. الحسابات الشخصية مناسبة للمحادثات غير الرسمية ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والبقاء على اتصال مع أحبائك.

 

حساب الأعمال  من ناحية أخرى ، تم تصميم حساب الأعمال على WhatsApp لتلبية احتياجات الشركات والمؤسسات. يوفر مجموعة من الميزات المصممة لتسهيل التواصل مع العملاء ، والترويج للمنتجات أو الخدمات ، وتقديم دعم أفضل للعملاء. يتم تصنيف حسابات الأعمال إلى نوعين: WhatsApp Business و WhatsApp Business API.

 

WhatsApp Business  هو تطبيق مجاني مصمم خصيصًا للشركات الصغيرة. يوفر ميزات مثل القدرة على إنشاء ملف تعريف تجاري ، وأتمتة الردود من خلال الردود السريعة ، والوصول إلى التحليلات الأساسية لتتبع مقاييس الرسائل. باستخدام WhatsApp Business ، يمكن للشركات إنشاء وجود احترافي على النظام الأساسي ، مما يسهل على العملاء التعرف عليهم والتفاعل معهم.

واجهة برمجة تطبيقات WhatsApp للأعمال  بالنسبة إلى الشركات الأكبر حجمًا التي تحتاج إلى اتصالات أكثر تعقيدًا ، توفر WhatsApp Business API حلاً شاملاً. يسمح للشركات بدمج إمكانات مراسلة WhatsApp في أنظمة CRM الخاصة بهم أو منصات دعم العملاء. يتيح ذلك الأتمتة والرسائل المخصصة والقدرة على إرسال الإخطارات وتذكيرات المواعيد وتحديثات الشحن.

 

الاختلافات الرئيسية

1.      عملية التسجيل: يتم إنشاء الحسابات الشخصية باستخدام رقم هاتف محمول ، بينما تتطلب حسابات الأعمال خطوات تحقق وتسجيل إضافية.

 

2.      . معلومات الملف الشخصي: يمكن أن تعرض الحسابات التجارية معلومات مهمة حول الشركة ، مثل العنوان ، وموقع الويب ، والبريد الإلكتروني ، ووصف النشاط التجاري ، مما يسهل على العملاء العثور عليها والاتصال بهم.

  

3.      . أدوات المراسلة: تتمتع حسابات الأعمال بإمكانية الوصول إلى الردود الآلية والردود السريعة والتسميات لتنظيم المحادثات ، مما يسهل إدارة استفسارات العملاء وتقديم الردود في الوقت المناسب.

 

4.      التحليلات: يوفر WhatsApp Business تحليلات أساسية لتتبع مقاييس الرسائل ، مثل عدد الرسائل المرسلة والتسليم والقراءة ، مما يسمح للشركات بتقييم فعالية استراتيجيات الاتصال الخاصة بهم. 5

 

5.      . القيود المفروضة على المراسلة: بينما لا توجد قيود على الحسابات الشخصية على عدد الرسائل المرسلة ، فإن الحسابات التجارية لها قيود معينة بناءً على سياسات WhatsApp لمنع البريد العشوائي.

 

6.      * خاتمة * في الختام ، يكمن الاختلاف بين الحساب التجاري والحساب الشخصي على WhatsApp في الاستخدام والميزات المقصودة. تعد الحسابات الشخصية مثالية للمحادثات الخاصة ، بينما توفر حسابات الأعمال أدوات إضافية للشركات للتواصل مع العملاء والترويج لعلامتهم التجارية وتقديم دعم أفضل للعملاء. سواء كنت فردًا يتطلع إلى التواصل مع أحبائك أو شركة تهدف إلى تعزيز التواصل مع العملاء ، فإن WhatsApp لديه خيارات تناسب احتياجاتك.

 

7.      إذا كنت صاحب عمل ، ففكر في إنشاء حساب WhatsApp Business لإطلاق العنان للإمكانات الكاملة للمنصة. سيسمح لك بإنشاء وجود احترافي والتواصل مع العملاء وتبسيط عمليات الاتصال الخاصة بك. *


خبرتنا تدل علينا
اذا كان لديك اقتراح او استفسار لا تتردد نحن بإنتظارك تواصل معنا . . .